منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر | 
 

 حملة اعتقالات واسعة في السعودية..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   10/9/2017, 11:01 pm

.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.
حملة اعتقالات واسعة في السعودية.
عرف منها حتى الآن اعتقال سلمان العودة ، وعوض القرني ، وعلي العمري .


 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   10/9/2017, 11:02 pm

.
سلاما على الشيخ الحر الصادع بالحق المحدث عبدالعزيز الطريفي
سجن عزيزا صادعا بالحق آمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر.
.



 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   11/9/2017, 11:08 pm

نعم .. هذه هي الاخبار التي نتمناها .
ابواق السعودية .. لم تعد السعودية تحتاج اليهم .. فهي في عصر الانفتاح .


واني لارى انها ستنفتح على يد الخلافة في اقرب وقت .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
الاداره
الاداره



مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   13/9/2017, 12:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه طلبات الروافض من  المتشيع محمد بن سلمان ال مردخاي 


كل صوت تكرهه الشيعه سوف يسجن


كل صوت له تاثير على الشعب سوف يسجن 


هذه بداية التطبيع  مع ايران  وتسليم اليمن  للحوتين 




كم مردخاي في هذه الامه تستروا مثل هولاء


بداية زوال حكم ال مردخاي 


من قال رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد نبيا وجبت له الجنة .
[ من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات ؛ بنى الله له قصرا في الجنة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحي
المراقب العام للمنتدى
المراقب العام للمنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   14/9/2017, 2:03 am

السلام عليكم
بدأت علامات مسرحية قطر تظهر....
الا يا اخواننا في بلاد الحرمين...انتظروا أياما شدادا على أهل الحق...
إن قطر الان هي من تضغط على بلاد الحرمين لنشر الحرية و الديموقراطية و التسامح...
فرج الله كرب المومني جميعا...ايا أهل الخليج قد قرب الامتحان و الابتلاء...
قد قرب كثيرا وقد يكون عن سلاطين يسيرون للغرب قصف اخواننا في العراق...بل ويشاركون بأنفسهم بالقصف في الشام....أو تمر هكذا...لا والله...ربنا رب عادل كريم رحيم...دعوات الثكالى و اليتامى و المستضعفين سهام لا تخطئ...فاسالو الله السلامة 

و السلام عليكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية الشهادة
(معبرة المنتدى)
(معبرة المنتدى)
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   15/9/2017, 2:28 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى اخراج الشيخ الطريفي من تهمة أبواق السلطان 
فما كان يوماً بوق من أبواق السلطان بل والله إنه من أهم رموز علماء الحديث في عصرنا الحديث وما دخل يوما على سلطان ولا رضي لنفسه أن يكون بوقاً لهم وقد قبض عليه قبل شهور طويلة من أجل كلمة حق أبان فيها أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يرضخ لهوى السلطان وليس للخليفة حكم فيه فهو أمر الاهي لا يحق لخليفة أن يتحكم به أو يلغيه 
حتى عندما التبس الأمر على الشيخ بخصوص الدولة الإسلامية لم يكن بسبب سلطان ولا غيره وإنما هو التباس وقد رد عليه عالم من علماء العراق يعرفه شخصياً وليس من عناصر الدولة الاسلامية لكنه شاهد حق على حقيقة ما يحدث في العراق فأرسل للشيخ الطريفي رسالة أوضح له فيها ما التبس عليه بخصوص الدولة الإسلامية وحقيقة ما  يحدث في العراق من صراع وبعدها لم يعد الشيخ يذكر شيئا عن الدولة الإسلامية لأنه بالمختصر عالم حق كما نحسبه والله حسيبه 
أما بخصوص الشيوخ الذين قبض عليهم الآن فينطبق عليهم المثل القائل : أكلت يوم أكل الثور الأبيض 
وهذه الاعتقالات تحمل في طياتها نذير شؤم على البلاد عامة وعلى حكم آل سعود خاصة 
وعموما هذا أمر ليس بجديد فلنا في التاريخ دروس وعبر




حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ نَافِعٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سِنَانٍ، عَنْ أَبِي الزَّاهِرِيَّةِ، عَنْ كَثِيرِ بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مِنْ عَلَامَاتِ الْبَلَاءِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تَغْرُبَ الْعُقُولُ، وَتُنْقُصَ الْأَحْلَامُ، وَيَكْثُرَ الْهَمُّ، وَتُرْفَعَ عَلَامَاتُ الْحَقِّ، وَيَظْهَرَ الظُّلْمُ»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس حمدي
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   15/9/2017, 3:36 am

[quote="راجية الشهادة"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى اخراج الشيخ الطريفي من تهمة أبواق السلطان 
فما كان يوماً بوق من أبواق السلطان بل والله إنه من أهم رموز علماء الحديث في عصرنا الحديث وما دخل يوما على سلطان ولا رضي لنفسه أن يكون بوقاً لهم وقد قبض عليه قبل شهور طويلة من أجل كلمة حق أبان فيها أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يرضخ لهوى السلطان وليس للخليفة حكم فيه فهو أمر الاهي لا يحق لخليفة أن يتحكم به أو يلغيه 
حتى عندما التبس الأمر على الشيخ بخصوص الدولة الإسلامية لم يكن بسبب سلطان ولا غيره وإنما هو التباس وقد رد عليه عالم من علماء العراق يعرفه شخصياً وليس من عناصر الدولة الاسلامية لكنه شاهد حق على حقيقة ما يحدث في العراق فأرسل للشيخ الطريفي رسالة أوضح له فيها ما التبس عليه بخصوص الدولة الإسلامية وحقيقة ما  يحدث في العراق من صراع وبعدها لم يعد الشيخ يذكر شيئا عن الدولة الإسلامية لأنه بالمختصر عالم حق كما نحسبه والله حسيبه 
أما بخصوص الشيوخ الذين قبض عليهم الآن فينطبق عليهم المثل القائل : أكلت يوم أكل الثور الأبيض 
وهذه الاعتقالات تحمل في طياتها نذير شؤم على البلاد عامة وعلى حكم آل سعود خاصة 
وعموما هذا أمر ليس بجديد فلنا في التاريخ دروس وعبر[/quote]



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 


نعم جزاكم الله خيرآ لتوضيح بخصوص الشيخ الطريفي و نحسب الشيخ الطريفي كذالك والله حسيبه ولانزكي على الله احد .



واسأل الله عز وجل أن يطيل الله عمري و ييسرلي امري ومع المجاهدي في سبيل الله  على ارض الحجاز يكون صدقي أن شاء الله ضد السلوليه الانجاس الارجاس اعداء الله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وسلم اولياء الكفره والصليبيين  والصهاينة و اذنابهم واعوانهم ورب الكعبة ضقنا بهم ذرعا اللهم مكنا من رقابهم  ونصرالمجاهدين في سبيلك عليهم ياقوي يامتين 
اقسمت عليك ياالله ان تنصر المجاهدين في سبيلك 
اقسمت عليك ياالله ان تنصر المجاهدين في سبيلك 
اقسمت عليك ياالله ان تنصر المجاهدين في سبيلك 
وصل اللهم وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم .


اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم 
( وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)) {سورة الفرقان }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسيف الانصاري
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   15/9/2017, 5:58 pm

اختي راجية الشهادة .


لم اكن اقصد الشيخ (الطريفي) ولكني علقت على اعتقالات المشايخ في السعودية .


اما بالنسبة للشيخ الطريفي .. فأنا اعلم من مجاهدي الدولة الاسلامية من يحبوه ويعتبروه من علمائهم .. والبعض يستشهد بكلامه .


هذا من يعرفه .. اما من لا يعرفه فعذره معه .


ولكن كان من اللزوم على العلماء الربانين ان يجهروا بالحق ولا يخافوا ظلم السلطان .. 
فمن سكت عن ظلمه من العلماء .. سلطه الله عليه .


ولهم في السابقين اسوة حسنة .


اللهم كن لهم عونا ونصيرا  . اللهم كن لهم ولا تكن عليهم .
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في العراق والشام وفي كل مكان يا الله .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقة لربها
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   15/9/2017, 11:13 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


احسب الشيخ حفظه الله من الصالحين والمصلحين ولا ازكيه على الله
فك الله اسره واسرى المظلومين جميعا
قال الله تعالى


(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ)


كل واحد منا سيبتليه الله ليرى مدى صدقه وثباته هي مرحلة تمحيص وغربلة ليميز الله الخبيث من الطيب
فاللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا وثبتنا على الصراط حتى نلقاك وانت راض عنا








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يمين
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   19/9/2017, 1:35 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
باسم الله الرحمان الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و خاتم النبيين و على آله و صحبه أجمعين
اما بعد.
ما يمر يوم و يأتي الا و أتى اليوم الذي يليه لفتنة أشد و ببلاء جديد ...
ان آل سعود و كل حكام العالم الآن يحاربون الله و رسوله باحكامهم المبنية على الهوى و كل من تجرأ و قال كلمة الحق الا و القي في غيابات السجن .... اجل أن كل حاكم يحكم بغير حكم الله و استبدله بحكم اليهود و النصارى فإنه منهم متبع ملتهم و لقد كفر الله سبحانه و تعالى اليهود و النصارى في كتابه الكريم كما انه سبحانه و تعالى أخبرنا بأن لا نتبع ملة اليهود و النصارى .... و ها نحن الآن نعيش تحت ظلم و جور الحكام فإن أردنا الهجرة و جدنا الأبواب مغلقة في وجوهنا و اي أرض وطأناها الا ووجدنا فيها ظلما و جورا... ما هذه الفتنة العظيمة ؟ من ذا الذي يقول كلمة الحق و تجتمع له صفوف المسلمين ؟؟؟ أين المسلمين أن أصبحنا نرى الدعات إلى الله و العلماء يعتقلوا و يقمعوا و يسجنوا و لا نرى أي رد فعل للمسلمين ؟؟؟؟ أين نحن من المسلمين و أين نحن من الإيمان و الإسلام؟؟؟؟ ما نقول لرب العالمين غدا يوم اللقاء و الحق ؟؟؟؟ خرجت الناس في الخراب العربي تنادي باسم الديموقراطية الكافرة فلم لا تخرج لتنادي باسم الحق ؟؟؟ أيها الناس ما تفعلون بدنيا فانية ان كنت تعلمون ان مصيركم النار في الاخرة الأبدية؟؟؟؟ موتي خير لي من ان تكون حياتي عالة و سبب في فساد الأرض .... اجل أننا سنسأل و نحاسب على صمتنا هذا عن الحق ... اعلموا اننا سبب في اعتقال هؤلاء الدعات لأننا لم نحرك ساكن و لم نلب ندائهم للحق فالقوة في توحيد الصفوف لا في شتاتها....
اسال الله العلي العظيم الذي اقسم و قال الحق و الحق في هذه الآية الكريمة من سورة ص( قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ (84) لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (85)) ان يجمع صفوف المسلمين و ان يؤلف بين قلوبهم و ان ينصرنا على القوم الكافرين ....
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   20/9/2017, 3:05 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أحسنت الأخ الكريم يمين أحسن الله إليك، وجزاك الله خيرا .
.
(واستعينوا بالصبر والصلاة)


 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   20/9/2017, 3:07 pm

جزاكم الله خيرا جميعا الإخوة والأخواة 
ونفع الله بكم 


 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   24/9/2017, 1:49 pm

الشيخ أبو مارية القحطاني.
تعقيبا على ( السديس)
/



 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
اذكر الله وصلي على رسول الله
اذكر الله وصلي على رسول الله
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حملة اعتقالات واسعة في السعودية..   26/9/2017, 12:07 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.
خبر اعتقال الشيخ محمد صالح المنجد.
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله المستعان. 
 ...
عن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : 
( إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تنكرونها !‍ 
قالوا: يا رسول الله،فما تأمرنا!
قال: تؤدُّون الحق الذي عليكم ، وتسألون الله الذي لكم )  متفق عليه .
( والأثرة ) الانفراد بالشيء عمن له فيه حقٌ .
 ...
وعن أبي يحيى أُسيد بن حضير رضي الله عنه أن رجلا من الأنصار 
قال : يا رسول الله ، ألا تستعملني كما استعملت فلانا ؟ 
فقال: ( إنكم ستلقون بعدي أثرةً ، فاصبروا حتى تلقوني على الحوض ) متفق عليه.
...
أخرج البخاريُّ ومسلمٌ عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قال: 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
«يتقارب الزمان، ويُقْبَضُ العِلمُ، وتظهر الفتنُ، ويُلْقَى الشُّحُّ، ويَكثُرُ الهَرْجُ.
قالوا: وما الهَرْجُ؟ 
قال:القتل
.


 .
.
 اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
اللهم اجعل همي الآخرة
   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة اعتقالات واسعة في السعودية..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: الاخبار الجاريه العربيه والعالميه-
انتقل الى: