منتدى المؤمنين والمؤمنات
عن عبادة بن الصامت ، عن رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم -
أنه قال :
من قتل مؤمنا فاغتبط بقتله لم يقبل الله منه صرفا ولا عدلا

فأتاهُ رجلٌ فَناداهُ : يا عبدَ اللَّهِ بنَ عبَّاسٍ ، ما تَرى في رجُلٍ قتلَ مُؤمنًا متعمِّدًا ؟ فقالَ : جَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا قالَ : أفرأيتَ إِن تابَ وعملَ صالحًا ثمَّ اهتَدى ؟ قالَ ابنُ عبَّاسٍ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، وأنَّى لَهُ التَّوبةُ والهُدى ؟ والَّذي نَفسي بيدِهِ ! لقَد سَمِعْتُ نبيَّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ : ثَكِلتهُ أمُّهُ ، قاتِلُ مؤمنٍ متعمِّدًا ، جاءَ يومَ القيامةِ آخذَهُ بيمينِهِ أو بشمالِهِ ، تشخَبُ أوداجُهُ في قِبَلِ عرشِ الرَّحمنِ ، يلزمُ قاتلَهُ بيدِهِ الأخرى ، يقولُ : يا ربِّ سَل هذا فيمَ قتلَني ؟ وأيمُ الَّذي نفسُ عبدِ اللَّهِ بيدِهِ ! لقد أُنْزِلَت هذِهِ الآيةُ ، فما نسخَتها مِن آيةٍ حتَّى قُبِضَ نبيُّكم صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، وما نَزل بعدَها مِن بُرهانٍ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/552
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح







منتدى المؤمنين والمؤمنات

-- قال صلى الله عليه وسلم وايم الله لقد تركتكم على مثل البيضاء ليلها و نهارها سواء “
 
الرئيسيةالأحداثمكتبة المنتدىالمنشوراتالتسجيلدخولفيسبوك المؤمنون والمؤمنات
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ
فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }. ...
فهذه رسالة مختصرة إلى أهل الثغور في الشام،
وكما لهم حق النصرة فلهم حق النصيحة، فأقول:١
1--
عليكم بالاجتماع، فإن لم تجتمعوا على كمالٍ في الحق فلا تتفرقوا
بسبب نقص بعضكم، لا تفرقكم بدعة ومعصية فإنكم تقابلون كفرًا،
فقد اجتمع المسلمون على قتال العبيديين وقائدهم خارجي،
وقاتل ابن تيمية التتار ومعه أهل بدع.




٢---
بالفرقة تُهزم الكثرة، وبالاجتماع تنصر القلة، ولن تنتصروا حتى تقتلوا هوى النفس قبل قتل العدو، فالهوى يقلب موازين العداوات فتنتصر النفوس لهواها وتظن أنها تنتصر لربها،
وقليل الذنوب يُفرق القلوب، قال النبي ﷺ: (لتقيمن صفوفكم أو ليخالفن الله بين قلوبكم) لم يمتثلوا باستواء صفوف الصلاة فتسبب بانـحراف القلوب،
فكيف بانـحراف صفوف الجهاد ولقاء العدو، فإن اختلفت القلوب فالتمسوا سبب ذلك في سوء الأعمال .



3----

إنكم في مقام اصطفاء ومقام ابتلاء، فمن أعلى مراتب الجنة جُعلت لمقاتلٍ قاتل لله، وأول مَن تُسَّعَر بهم النار مقاتل قاتل لهواه .

٤)----
إياكم وحب الاستئثار بالأمر وقد حذّر النبي ﷺ من (الأثَرَة) فاجعلوا همّكم نصرة الدين لا صدارة حزب وجماعة .

٥) ----
لا تخدعكم الألقاب فتوالوا لها وتعادوا عليها، فالله لا ينظر إلى ألويتكم وراياتكم وأسماء جماعاتكم، بل ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم،
لا تختصموا على اسمٍ فمهما بلغت أسماؤكم شرفاً فلن تكون أعظم شرفاً من كلمة (رسول الله) حيث محاها رسول الله بيده من صلح الحديبية
عندما نازعه المشركون عليها وذلك حتى يُمضي الحق وصالح الأمة .

٦)
----

ألقابكم اليوم لا تُفضّل أحد على أخيه ولا جماعة على أخرى وإن تنوّعت، فلا تسموا أنفسكم بأسماء فتجعلوا منها تشريعًا،
وولاءً وعداءً فإن كان منكم (أحرارًا) فليس البقية عبيدًا، أو (نصرة) فليس البقية خذلة، أو (دولة) فتقسموا الناس إلى تابعين أو مارقين،
فهذه أسماء ليس لكم منها إلا حروفها تتعارفون بها وتجمعكم لا تفرقكم، والعبرة بأعمالكم، فما ينفع (حزب الله) اسمه عند الله

٧)
 
لا يجوز لأحدٍ أن يجعل جماعته وحزبه قطبَ رحى الولاء والعداء، فلا يرى البيعة إلا له ولا يرى الإمارة إلا فيه،
ومن رأى في نفسه ذلك من دون بقية المسلمين فهو من الذين قال الله فيهم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء)
قال ابن عباس لما قرأ هذه الآية: أمر الله المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة، وأخبرهم
إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله
وبالاختلاف والتنازع يذهب النصر (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) قال قتادة: لا تختلفوا فتجبنوا ويذهب نصركم .
٨) ---
لا يصح فيكم اليوم وأنتم في قتال وجماعات أن ينفرد أحدٌ ببيعة عامة يستأثر بها ولوازمها عن غيره وإنما هي بيعة جهاد
وقتال وثبات وصبر وإصلاح ونـحو ذلك، ولا يصح من أحدٍ أن ينفرد بجماعة منكم فيُسمى (أمير المؤمنين) وإنما أمير الجيش
أو الجند أو الغزو، فالولايات العامة مردّها إلى شورى المؤمنين لا إلى آحادٍ منهم، والألقاب استئثار تفضي إلى نزاع وقتال
وفتنة وشر، وإنما صحت الولاية الكبرى من النبي ﷺ لأنه ليس في الأرض مسلم سواه ومن معه، وليس في
الأرض خير من نبي ولا أحق بالأمر منه، فلو استأثر فهو نبي لا يرجع لأحدٍ ويرجع إليه كل أحد .

9---- لا يضرب بعضكم رقاب بعضٍ، فاتقوا الله في دمائكم، واحذروا مداخل الشيطان في تسويغ القتل وتبريره فتأخذوا أحداً بظن العمالة أو التجسس
أو التخذيل فالله حذر من الظنون التي تفسد أمر الأمة وتفرق شملها (اجتنبوا كثيرًا من الظن إن بعض الظن إثم)
ولا تجوز طاعة أميرٍ في قتل مسلم معصوم ومن أُمر بحرام كقتل معصومٍ فلا تجوز طاعته ولا بيعته حتى بيعة قتال،
 ولو بايعه فبيعته منقوضة، ولا يجوز لأحدٍ أن يمتثل أمرًا ظاهره التحريم  حتى يتيقن من جوازه بعلمٍ وإن جهل سأل من يعلم،
حتى لا يلقى الله بدم أو مال حرام، فيُفسد آخرته بجهل أو تأويل غيره، فالله يؤاخذ كل نفس بما كسبت (كل نفس بما كسبت رهينةٍ)
ولا أعظم بعد الشرك من الدم الحرام .

تابع 9 ----

فقد صح من حديث ابن عمر، أن النبي ﷺ أمّر خالد بن الوليد إلى جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون:

صبأنا، صبأنا، فأمر خالد بقتل أسراهم، فقال ابن عمر: والله لا أقتل أسيري، ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره،

قال: فقدموا على النبي ﷺ فذكروا له صنيع خالد، فقال النبي ﷺ ورفع يديه: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد) مرتين .

فقد عصوا خالدًا لما اشتبه عليهم الأمر، وهذا في دماءِ من الأصل فيه الكفر فكيف بدم من الأصل فيه الإسلام ؟!

10 ----

عند النزاع انزلوا إلى حكم الله كما أمر الله (وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله)
وقال: (فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر)
فالنزول عند حكم الله إيمان والنفرة منه نفاق، وإن اختلف اثنان أو جماعتان فليتحاكموا
إلى ثالث من غيرهم، دفعاً لتهمة المحاباة، فقد ورد في الحديث عنه ﷺ قال: (لا تجوز شهادة خصم ولا ظنّين)
وفي الحديث الآخر: (لا تجوز شهادة ذي غمر (عداوة) لأخيه، ولا مجرب شهادة،
ولا القانع (أي التابع) لأهل البيت، ولا ظنين في ولاء ولا قرابة)
وقد جاء معناه من طرق متعددة يشد بعضه بعضاً، وهذا في الشهادة وفي القضاء من باب أولى

١١)

احفظوا ألسنتكم فإن الوقيعة في أعراض بعضكم تزيد من أحقادكم على بعضكم، فما يزال الواحد واقعاً
في عرض أخيه حتى يمتلىء قلبه حقدًا وغلاً عليه فيُصدّق فيه ظن السوء ويُكذّب فيه يقين الخير .



١٢)
أحسنوا الظن بالعلماء ورثة الأنبياء واحفظوا قدرهم بالرجوع إليهم والصدور عن قولهم،
وأحسنوا الظن بهم واحملوا أقوالهم على أحسن المحامل، فمدادهم في نصرة الحق أثرها عظيم
وقد جاء عن جماعة من السلف (مداد العلماء أثقل في الميزان من دماء الشهداء)

13)

لا تُرحم الأمة إلا إذا تراحمت فيما بينها، ومحبة الله للمجاهدين ونصرته لهم معقودة
برحمتهم بالمؤمنين وتواضعهم لهم، وعزتهم على الكافرين، فإن من صفات المجاهدين
ما ذكره الله في قوله تعالى
: (فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم).



ومن الله استمدوا النصر والعون هو المولى فنعم المولى ونعم النصير .



الشيخ عبدالعزيز الطريفي ١٧/ من ذي القعدة / ١٤٣٤ هـ
.

شاطر
 

  العزه لله ولرسوله وللمؤمنين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 12:08 am

[size=32]
السلام عليكم
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزه فى غيره اذلنا الله
فكن عزيزا بدينك اخى المسلم
تجد كثيرا ممن ذهب الى بلاد الغرب وعاد منبهرا بهم وبحضارتهم المزعومه حتى انه يتكلم بلسانهم
وهومعذور فعندما ذهب الى هناك لم يكن فى قلبه ايا من دين الله يعتز به
فمن اخمص قدمه الى مفرق راسه صنع عندهم
فتجده مستصغرا نفسه كانه قزم يعيش وسط عمالقه


يحب ان يتكلم بلسانهم حتى وسط اقرانه من بنو جلدته
يتشبه بهم
يحب طباعهم
وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال من تشبه بقوم فهو منهم وجعل الذل والصغار على من خالف امرى
فقد قرن النبى صلى الله عليه وسلم التشبه بهم بالذل والصغار
الطاعه والولاء لله ولرسوله وللمسلمين عز
والعصيان لامر الله وموالاه اهل الكفر والتشبه بهم ذل
فلا تحتقر نفسك ولا تقزمها
انت عند الله غالى


واريد الا ان اسال سؤال
هل الغرب فعلامتحضرين ؟

الاجابه لا
بل هم اخلاقيا منحدرين ومنحلين
وقد اتصل احدهم يشكى الى احد العلماء الثقات وقال له سافر الىالغرب فى شبابىوتزوجت وانجبت هناك
وابنتى كانت تاتى مع صديقها الى البيت وتريد ان تدخله معها الى غرفتها وعندما غضبت لذلك
وضربتها
اتصلت بالشرطه
وقامو بالقبض عليه وتوسل اليها ان تعيده الى البيت بعد ذلك
مجتمع منحل اخلاقيا
اذا وجدت رجل وامراه فىالشارع يفعلون اى شىء اياك ان تعترض والا مصيرك السجن
وهذا يحدث للاسف فى بلداننا العربيه
فحكى لى احد الاصدقاء اللذى كان يعمل فى دبى انه اعترض سائح وصديقته فى وضع مخل فشكاه السائح فتم ترحيله فورا
وفىايطاليا
اذا قمت بضر ابنك على اى شىء تاخذه منك الحكومه وتمنعك من زيارته ويربونه هم على طريقتهم ومن يعيش فى هذه البلدان يعرف ما اقوله واكثرمن ذلك
اما عن تقدمهم فراجع الى سببين
الاول النظام
منظمين جدا وليسو متحضرين
القانون بالنسبه اليهم نصوص مقدسه
الثانى العدل
القانون يطبق على الجميع
اذن الخلاصه انهم ليسو متحضرين او اصحاب قيم فهم اكثر شعوب الارض عنصريه حتى ان احدهم فتح محل ملابس وكتب عليه ممنوع دخول السود

ارهابيين


انظر الى الحرب العالميه الاولى والثانيه
مات فى الاولى 50 مليون
مات فى الثانيه 70 مليون
هل كان للمسلمين دورفى هذه الحروب

متفككين
كل فردفى الاسره الغربيه هو عائله منعزله وحده
والكثيرالكثير
اذن هم منظمين وليسو متحضرين
ومن يقول وجدت اسلام بلا مسلمين

اساله سؤال
لو اتى الغرب بكل روح الاسلام ومعانيه وادابه ولم يشهدو ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله هل ينفعهم بشىء ؟
اما عن حال بلداننا العربيه
والله لو لم يكن هناك اى خير فى بلادنا الاسلاميه الا اننا نسمع الاذان خمس مرات فى اليوم لكفى
وهناك قاعده اصوليه معروفه فى باب الولاء والبراء وهى

عدوك ان احسن اليك يجب عليك ان تعاديه واخيك ان اساء اليك يجب عليك ان تواليه

اما عن الاحسان لغيرالمسلم اللذى لم يقاتلك فى الدين
قال تعالى
ان تبروهم تقسطو اليهم
اى لا تظلمه
ولكن فىنفس الوقت لا تتخذه بطانه
لا تطمئن بصحبته
لا تعاشره وتامنه
قال تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ
وقال تعالى
۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

واخيرا اقول اخوتى الكرام الاقامه فى بلاد الكفر لا تجوز.
[/size]
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 12:50 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
يا شيخ محمد الليثى، اسمع الى السديسي الذي عاش وترعرع في بلد الحرمين! 
ماذا يقول عن أمريكا التي احتلت العراق وما فعلته في أفغانستان واليمن وسوريا..! 
.
يقول السديسي يوم - 16 سبتمبر 2017: 
(المملكة وأمريكا وهما قطبا هذا العالم في التأثير يقودان العالم والإنسانية 
إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار.)
.

.
.
واللهِ.. ستجد مَن هم في الخارج لا يقول هذا الكلام المستفز أبداااا 
وهو يعلم مافعلوه أمريكان في سجن أبو غريب.. ووووو!!
.
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك 
نعود بالله من الفتن ما ظهر منها وما بطن .
.
و بصراحة لم يعد هناك فرق بين البلاد الإسلامية والخارج. المنكر في كل مكان. 
نسأل الله الثبات والسلامة .
.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : 
(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يأتي على الناس زمان القابض 

على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .)


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 12:56 am

@محمد الليثى كتب:

اقتباس :
واخيرا اقول اخوتى الكرام الاقامه فى بلاد الكفر لا تجوز.
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ....
 
.
يجوز إن كان المسلم على الطريق المستقيم وبعيد عن الغيبة والقيل والقال وعن الفتن. وكافي خيره شره . 
اللهم يا حي يا قيوم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه 
ولا تجعله ملتبسا علينا فنضل واجعلنا للمتقين إماما ٠
.
 اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ....
اللهم آمين والله المستعان.


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 1:18 am

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا الفاضله
كلام الشيخ لا ينسحب على الجميع
والاقامه فى بلادهم لا تجوز باىحال من الاحوال حتى لو حبس نفسه فى قفص
والحكمه من التحريم هو عدم التلبس باهل الباطل وعدم الاختلاط بهم
قال تعالى
ولا تركنو الى اللذين ظلمو فتمسكم النار
وفى الحديث
أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه) رواه مسلم.
هذا فى السير فى الطريق فما بالكم بالاقامه معهم
والله اعلى واعلم.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 5:53 am

@محمد الليثى كتب:
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا الفاضله
كلام الشيخ لا ينسحب على الجميع
والاقامه فى بلادهم لا تجوز باىحال من الاحوال حتى لو حبس نفسه فى قفص
والحكمه من التحريم هو عدم التلبس باهل الباطل وعدم الاختلاط بهم
قال تعالى
ولا تركنو الى اللذين ظلمو فتمسكم النار
وفى الحديث
أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه) رواه مسلم.
هذا فى السير فى الطريق فما بالكم بالاقامه معهم
والله اعلى واعلم.......
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
لكن ليس لدرجة التحريم الإقامة..مثلا! 
لضرورة أحكام. والحمد لله على كل حال 
.
قد تكون الإقامة معهم في بلدهم ولا يوجد أي اختلاط بهم نهائياً. 
كل واحد في حاله . (لكم دينكم ولي دين) .
وعلى رأي المثل ''صباح الخير يا جارتي، إنتي في حالك وأنا في حالي''
.
يا أخي الكريم كيف تقول (أن الإقامه فى بلادهم لا تجوز بأي حال من الاحوال حتى لو حبس نفسه فى قفص)!؟ 
سبحان الله! إذا كان في البلاد العربية التي يوجد فيها مواطنين مسيحيين.. الاختلاط المسلميين بهم حدث ولا حرج! 
بل هناك مَن يحتفل بأعيادهم مثل (كريسمس، وعيد الحب فالنتاين والبلاوي أخرى) وهي بلاد مسلمة.
.
وأنا لا أفضل بلاد الغرب وأهلها على بلاد المسلمة! أستغفر الله مستحيل أقول ذلك.. كلا واللهِ 
لكن لا تخنقوا أنفاس الجاليات الى هذه الدرجة!!! 
.
أما عن الآذان.. بسيطة حمل برنامج الأذان على نت وكل شيء على مايرام بإذن الله تعالى.
 يا أخي (الله لطيف بعباده.).


الذي أفهمه عندما يظهر المهدي إن شاء الله فعار وحرام على كل مسلم مازال يقيم في الغرب..لا عذر له 
ولو يأتيه حبوا على الثلج .
والله أعلم.


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 5:55 am

ابوسيف الانصاري كتب:
يارقية من اين لك هذا !!
كيف يجوز؟ من افتاك بهذا ؟


سبحان الله .. احاديث كثيرة تقول لا تقترب منهم.
وتقولي يجوز !!!
.
طيب.. و إذا كان المسلم مضطر على الإقامة في بلاد الغرب.. ولا خيار له ؟
.
أولا أجبني على هذا السؤال لو سمحت؟
هل تكفر أنت مَن يفيم في بلاد الكفار ؟ 


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 2:31 pm

ابوسيف الانصاري كتب:
لا اقول الا ما قاله رسولنا الكريم .
عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ: " بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةً إِلَى خَثْعَمٍ فَاعْتَصَمَ نَاسٌ مِنْهُمْ بِالسُّجُودِ ، فَأَسْرَعَ فِيهِمُ الْقَتْلَ ، قَالَ : فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال : ( أَنَا بَرِيءٌ مِنْ كُلِّ مُسْلِمٍ يُقِيمُ بَيْنَ أَظْهُرِ الْمُشْرِكِينَ )، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ لِمَ ؟ ، قَالَ: ( لَا تَرَاءَى نَارَاهُمَا ) " .
رواه أبو داود ( 2645 ) ، والترمذي ( 1604 )

لقد بحدث ووجدت أن هذا الحديث مرسل 
 إذا ضعيف لا يحتج به.
.
وبراءة النبي صلى الله عليه وسلم .. لا تعني بالضرورة بكفر الشخص .
ولكن قد تكون من باب البراءة من دمه وماله ان حدث له شئ هناك .
كما جاء في الحديث اعلاه .
ولكن لا نقول بكفرهم ...

طيب الحمد 
لله أنك لم تكفرهم.. 
وإلاّ كنت من الغلاة التكفريين نعود بالله من ذلك.
.
ولكن بكل الاحوال هي من المحرامات الغلاض التي تبرأ الرسول من صاحبها.
هناك ملاحضة !!
اقامة المسلم عند بلاد الكفر ستفتح على المسلمين بابا اخر .
وهي الحزن على مايصيب الكفار من عذاب الله بسبب وجود مسلمين عندهم .
فاذا نزل العذاب بالكافر اخذ المسلم والكافر معه .

الدئاب المنفردة.. وعمليات الدهس هي من صنع البشر(أنصار الدولة) مَن يقوم بها.
وأغلب أبطالها لايصلون! عِوض تنظيم الدولة تأخد بأيديهم الى طريق المستقيم والى الجنة.. استغلتهم!
وعلى رأي المثل المصري (ضربوا الأعور على عينه قال خربانه خربانه)!؟
.
 
ولا حزن على مسلم قد خالف شرع ربه .
وعمليات الدهس، وقتل الفس التي حرم الله إلا بالحق.
ألم تخالفوا شرع ربكم فيها؟
وإلاّ ما الفرق بين البغدادي وبين ترامب وبوتين وبشار والعبادي والسيسي وبشار و روحاني والطغاة..؟




 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 2:44 pm

إن طالت بك حياة ، وعاصرت المهدي ستعرف دين الإسلام والشريعة على حقيقتها  ..
إن شاء الله.


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 5:40 pm

ابوسيف الانصاري كتب:
حديث مرسل !!
لكنك لم تقراي قد صححه الالباني ؟؟
ثم ان لم تقرأي عن هذا الموضوع .. فعودي واقرأي .
وليس من الشرط ان تاخذي مني .
بل اقرأي نفسك وليكن نيتك ان تصلي للحق وليس لاسهل الطرق .
الحمد لله نيتي إن شاء الله أن أصل للحق .
اما عمليات الدهس .. هل شققتي على قلوبهم ام كنتي معهم لتعلمي انهم لم يكونوا يصلون ؟
اختي لا تستخفي بعقل المقابل .
الذي لا يصلي هو اول من يعادينا ... هم اول الناس الذين حملوا السلاح علينا .

لا أبدا ليس شرط.. وابحث بنفسك عن حياة هؤلاء الدئاب المنفردة في الغرب.
أغلبهم الدافع كان مرض نفسي لا أكثر.
.
هذا كلامك لا يقول به عاقل .
ثم اننا سنعيد هذه العمليات في كل وقت تاتي لنا به الفرصة .
فأعد للسؤال جواباً يوم القيامة
.
ولا ارى الا انك الان في بلد اوربي ثد تكون فرنسا .

مقيمة في كندا مند 26 سنة وزرت أهلي وبلدي مرتين فقط خلال هذه المدة .
والحمد لله على كل حال.

.
وهذه العمليات تخيفك .. ان تعود عليك Smile
هههههههه

انظر يا أبو سيف كيف حوّلت أنت الموضوع! 
وكأني في خوف..
وحالة هلع من هذه العمليات الدهس..لتصيبني وأموت! 

يا رجل (لكل أجل كتاب فإذا جاء أجلهم لا يستاخرون ساعة ولا يستقدمون.)
وهل هناك أحلى من لقاء الله.. الرحيم الكريم.؟ الموت نعمة .

اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك .
.
اسمعي نصائح الدولة الاسلامية وثقي ان العمليات هذه لن تصيبك .
(قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا)
.
فالدولة الاسلامية قد نشرت التحذيرات للمسلمين والتوجيهات
حــونَـيِّـنة ''الدولة الاسلامية'' علينا!
.
التي ان اتبعوها لن تصيبهم هذه العمليات .
ان شاء الله.

(وقفوهم إنهم مسؤولون)
.



 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 6:48 pm

@رُقيَّة كتب:
@محمد الليثى كتب:
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا الفاضله
كلام الشيخ لا ينسحب على الجميع
والاقامه فى بلادهم لا تجوز باىحال من الاحوال حتى لو حبس نفسه فى قفص
والحكمه من التحريم هو عدم التلبس باهل الباطل وعدم الاختلاط بهم
قال تعالى
ولا تركنو الى اللذين ظلمو فتمسكم النار
وفى الحديث
أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه) رواه مسلم.
هذا فى السير فى الطريق فما بالكم بالاقامه معهم
والله اعلى واعلم.......
.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
.
لكن ليس لدرجة التحريم الإقامة..مثلا! 
لضرورة أحكام. والحمد لله على كل حال 
.
قد تكون الإقامة معهم في بلدهم ولا يوجد أي اختلاط بهم نهائياً. 
كل واحد في حاله . (لكم دينكم ولي دين) .
وعلى رأي المثل ''صباح الخير يا جارتي، إنتي في حالك وأنا في حالي''
.
يا أخي الكريم كيف تقول (أن الإقامه فى بلادهم لا تجوز بأي حال من الاحوال حتى لو حبس نفسه فى قفص)!؟ 
سبحان الله! إذا كان في البلاد العربية التي يوجد فيها مواطنين مسيحيين.. الاختلاط المسلميين بهم حدث ولا حرج! 
بل هناك مَن يحتفل بأعيادهم مثل (كريسمس، وعيد الحب فالنتاين والبلاوي أخرى) وهي بلاد مسلمة.
.
وأنا لا أفضل بلاد الغرب وأهلها على بلاد المسلمة! أستغفر الله مستحيل أقول ذلك.. كلا واللهِ 
لكن لا تخنقوا أنفاس الجاليات الى هذه الدرجة!!! 
.
أما عن الآذان.. بسيطة حمل برنامج الأذان على نت وكل شيء على مايرام بإذن الله تعالى.
 يا أخي (الله لطيف بعباده.).


الذي أفهمه عندما يظهر المهدي إن شاء الله فعار وحرام على كل مسلم مازال يقيم في الغرب..لا عذر له 
ولو يأتيه حبوا على الثلج .
والله أعلم.
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا اختنا
والامر ليس بهذه البساطه ولا يقاس بالعقل ولا بالاهواء
قال تعالى
وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ
وقد مر النبى صلى الله عليه وسلم مع اصحابه فى احدى الغزوات بشجره يعلق علسها المشركين اسلحتهم واسمها ذات انواط
فقال الصحابه يا رسول الله اجعل لنا ذات انواط كما لهم ذات انواط
فقال صلى الله عليه وسلم اتقولون كما قال اصحاب موسى لموسى اجعل لنا الها كما لهم الهه
وفى الحديث يتضح ان النبى صلى الله عليه وسلم نهانا ان نتشبه بهم حتى فى القول والعادات وان كانت النيه مختلفه
فما بالكم بالاقامه عندهم
فلا يؤخذ الدين بالعقل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 6:53 pm

ابوسيف الانصاري كتب:
لا اقول الا ما قاله رسولنا الكريم .


عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ: " بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةً إِلَى خَثْعَمٍ فَاعْتَصَمَ نَاسٌ مِنْهُمْ بِالسُّجُودِ ، فَأَسْرَعَ فِيهِمُ الْقَتْلَ ، قَالَ : فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال : ( أَنَا بَرِيءٌ مِنْ كُلِّ مُسْلِمٍ يُقِيمُ بَيْنَ أَظْهُرِ الْمُشْرِكِينَ )، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ لِمَ ؟ ، قَالَ: ( لَا تَرَاءَى نَارَاهُمَا ) " .
رواه أبو داود ( 2645 ) ، والترمذي ( 1604 )


وبراءة النبي صلى الله عليه وسلم .. لا تعني بالضرورة بكفر الشخص .


ولكن قد تكون من باب البراءة من دمه وماله ان حدث له شئ هناك .


كما جاء في الحديث اعلاه .


ولكن لا نقول بكفرهم ... ولكن بكل الاحوال هي من المحرامات الغلاض التي تبرأ الرسول من صاحبها.


هناك ملاحضة !!
اقامة المسلم عند بلاد الكفر ستفتح على المسلمين بابا اخر .


وهي الحزن على مايصيب الكفار من عذاب الله بسبب وجود مسلمين عندهم .


فاذا نزل العذاب بالكافر اخذ المسلم والكافر معه . 


ولا حزن على مسلم قد خالف شرع ربه .
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخى الكريم اتفق معك تماما فى هذه المشاركه
وازيدك من الشعر بيتا
فى قصه اصحاب السبت كما نعلم كان هناك فريقين
فريق عصى امر الله واصطاد السمك  يوم السبت وفريق اخر تمسك باوامر الله وانتهى عن الصيد وعندما رفض العصاه ان يسمعو كلام الممتنعين عن الصيد
قامو ببناء جدار بينهم حتى اذا نزلت العقوبه استثنو منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 6:59 pm

السلام عليكم

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وقل لعبادى يقولوا التى هى احسن ان الشيطان ينزغ بينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 7:12 pm

.
الله المستعان.


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 7:15 pm

.
الأخ محمد الليثى من أنصار البغدادي أنت؟ 
نعم أم لا ؟


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 7:30 pm

@رُقيَّة كتب:
.
الأخ محمد الليثى من أنصار البغدادي أنت؟ 
نعم أم لا ؟
السلام عليكم
لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رُقيَّة
ايقاف مؤقت
ايقاف مؤقت
رُقيَّة


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 8:25 pm

ابوسيف الانصاري كتب:
سبحان الله .. 
كل من يخالفها الرأي يجب ان يكون من انصار البغدادي !!!

هههه.غير صحيح!
دائما شعاري: الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
.
الك رسول غير رسولنا ام دينا غير ديننا ؟؟

أستغفر الله العظيم .
اللهم أمتني على الإسلام والسنة .
.
ولماذا لم يعجبك قولنا وفيه ادلة عن نبيننا ومن كلام ربنا ايضا .
بينما انتي تصري على رأيك و تاخذي بالعقل ولم تاتي حتى بقول عالم !!
وليس بعد قول الله و الرسول من قول .

نعم..
أستغفر الله وأتوب إليه . 

آمنت بالله . الإقامة فى بلادهم لا تجوز. كما بينتم
  اللهم اجعل لنا مخرج .
.
الم تقولي انك تبحثي عن الحق ؟
بلى..
(رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق و اجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا)

.
بعد ان ذكرنا احاديث وايات ربنا ... ياليتك قلتي
 (سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)
(سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)
.
لكي يصيبك اجر هذه الاية وتكوني من اهلها .

اللهم آمين وإياكم.
آخر تعليقي في هذا الموضوع 
 جزاكم الله خيرا ، وبارك الله فيكم .
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . 
 


 

.
.
 فَتْحًا مُبِينًا" بإذن الله تعالى.
﴿ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا ﴾ 
[الفتح: 1].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الليثى
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
محمد الليثى


 العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العزه لله ولرسوله وللمؤمنين     العزه لله ولرسوله وللمؤمنين  I_icon_minitime18/9/2017, 9:06 pm

السلام عليكم
اخى الكريم ابو سيف
اختى الكريمه رقيه
جزاكما الله خيرا
واحسن الله اليكم
اسال الله ان يؤلف بين قلوبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العزه لله ولرسوله وللمؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المؤمنين والمؤمنات :: {{{{{{{{{{منتدى المؤمنين والمؤمنات العام}}}}}}}}}} :: القسم العام-
انتقل الى:  





انت الزائر رقم ---------

http://almoumnon.1forum.biz/